كيفية استعادة كلمة مرور اميل هوتميل Hotmail شرح عربي بالصور
طريقة استرجاع كلمة السر لاميل هوت ميل Hotmail خطوة بخطوة
ما هو هوتميل Hotmail؟ هل تريد استعادة باسورد حساب هوتميل؟ ، نسيت كلمة المرور لاميل هوتميل؟ هل نسيت السؤال السري للهوتميل؟ هذه التساؤلات وغيرها تطرح على محرك البحث جوجل ونجدها احيانا في التعليقات على مدونتنا وفي منتديات اخرى ، حيث يعاني كثير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي الهوتميل Hotmail من نسيان كلمة المرور وفي هذا الموضوع سنتناول شرح يكفية استعادة كلمة المرور لاي حساب هوتميل ولكن قبل ان نبدأ بالشرح سنتعرف اكثر على الهوتميل Hotmail وعلى مميزاته والخدمات التي يقدمها لمستخدميه ، يتبع موقع هوتميل الى شركة مايكروسوفت Microsoft العملاقة ويعتبر الهوتميل من المواقع العالمية الاولى التي قامت على اساس تقديم الخدمة عبر البريد الاكتروني سواء بارسال الملفات او بالمراسلات او بالدردشة والشات مع الاصدقاء او بغيرها ، حيث يمتلك هوتميل قاعد ضخمة جدا من المستخدمين كونه من اول المواقع التي تم تطويرها وانتاجها في مجال البريد الاكتروني فهو شهير جدا ويحظى على ثقة كبيرة من المستخدمين ، ولا شك ان كثير من المستخدمين تواجههم مشاكل عدة عند تسجيل الدخول الى الاميل الخاص بهم ، وتكمن المشكلة اما في نسيان الاميل حيث يتم كتابته بشكل خاطئ او نسيان كلمة المرور ، وفي اطار هذا الموضوع سنستعرض الشرح الوافي حول الطريقة التي يتم فيها استرجاع الاميل وكلمة المرور بخطوات سهلة وبسيطة ولكن قبل ان نتطرق الى ذلك ينبغي علينا ذكر الاسباب التي تؤدي الى نسيان كلمة السر تابعونا.

العوامل المسببة لنسيان الباسوورد الخاص بهوتميل Hotmail
أولا: هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى نسيان المستخدم كلمة السر الخاصة به ولعل ابرزها كثرة مواقع التواصل في الاونة الاخيرة وكثرة برامج الدردشة والمحادثة وكثرة تسجيله في المنتديات والمواقع العادية ، فتجد المستخدم تارة يدخل على حسابه في تويتر وتارة اخرى يقوم بالدخول الى فيس بوك وتارة اخرى يسجل الدخول الى واتس اب او انستقرام او فايبر او غيرها من التطبيقات ، فمع اختلاف كلمات المرور التي تستخدمها ربما تنسى احداها.
ثانيا: لا شك في اننا ننصح جميع مستخدمي المواقع الاجتماعية باختيار كلمات مرور صعب تخمينها وان تكون كلمة المرور لكل موقع مختلفة عن الموقع الاخر حتى اذا ما تعرض الاميل الى الاختراق يكون من الصعوبة على المخترق القرصنة على جميع الحسابات والمواقع المشترك بها وهذا يحفظ الامان ولكن يجب عليك ان تحفظ كلمات المرور في ملف سري حتى في حال نسيت اي كلمة مرور تقوم بمراجعته واسترداد كلمة المرور بكل سهولة.
ثالثا: ايضا من الاسباب التي تجعلك نغير كلمة المرور هو دخولك على اميل البريد الاكتروني من جهاز غير جهازك الشخصي ، وهذا يجعلك قلق بعض الشيء وعندما تصل البيت وتجلس على حاسوبك تضطر الى تغيير كلمة السر حتى لا يستطيع احد الدخول عليها.

ملاحظة: اذا لم يكن لديك حساب هوتميل من قبل ، يمكنك عمل حساب جديد بطريقة سهلة جدا

شرح كيفية استرجاع كلمة السر لاميل الهوتميل بالعربي
الخطوة الاولى: عندما تحاول الدخول على البريد الاكتروني الخاص بك في حال نسيان كلمة السر ، فستظهر لك رسالة من موقع هوت ميل تفيد بان كلمة السر التي ادخلتها غير صحيحة وبالتالي يجب عليك ادخال الكلمة الصحيحة حتى تستطيع الدخول الى بريدك الاكتروني، ولاسترجاع كلمة السر لاميل البريد الاكتروني الذي ادخلته انقر على الرسالة التي تظهر اسفل" هل يتعذر عليك الوصول الى حسابك"؟ كما يظهر لك بالصورة بالاسفل مباشرة.
الخطوة الثانية: كما يظهر لك بالصورة بالاسفل سيظهر لك ثلاث خيارات و حتى تستطيع استرجاع كلمة السر اختار ايقونة نسيت كلمة المرور كما يظهر لك بالصورة.
الخطوة الثالثة: حتى تستطيع اعادة اختيار كلمة سر خاصة باميل البريد الاكتروني ، اتبع الخطوة رقم 4 حيث ينبغي عليك كتابة البريد الاكتروني الذي ترغب باستعادة كلمة المرور الخاصة به وادخله في المكان المخصص له كما تشاهد في الصورة ، ثم قم بكتابة كلمة التحقق حتى يتم التأكد من انك ليس ريبوت ، ثم انقر على ايقونة التالي للمتابعة.
الخطوة الرابعة: كما تظهر لك الصورة بالاسفل ، موقع هوتميل بحاجة للتأكد من الهوية الخاص بك حتى يتيح لك الصلاحيات التي يمكنك من خلالها استرجاع الباسورد الخاص بالبريد الاكتروني ، لذلك في هذه الخطوة ينبغي عليك تحديد الطريقة الملائمة لاسترجاع كلمة المرور من خلال ادخال بريد الكتروني بديل يسهل عليك الدخول والوصول اليه حتى تأخذ منه رمز الامان الذي يرسل اليه ، لذلك لابد من كتابة البريد الاكتروني البديل بشكل كامل ومن ثم انقر على ايقونة ارسال الرمز.
ملاحظة مهمة: في حال لم يكن لديك بريد الكتروني بديل او تمتلك رقم موبايل او عدم امتلاكك لبرنامج مايكروسوفت ، يترك لك حرية الاختيار بليس لدي اي من هذا ، ولكن هذا لا يعني ان لن يحتاج منك معلومات بديلة حيث سيحتاج منك معلومات مثل الاسم بشكل كامل وتاريخ ميلادك كاملا وكلمة السر الاخيرة التي استخدمتها وفي حال كانت هذه المعلومات صحيحة بعد ان تم التحقق منها سيرسل موقع هوتميل بريد اخر حتى تبقى على اتصال معهم.

الخطوة الخامسة: اذا كان البريد الاكتروني البديل الذي قمت بكتابته في الخطوة السابقة متماثل مع البريد البديل الذي يوجد في معلومات الامان لحساب الهوتميل الخاص بك والذي نسيت كلمة مروره فان موقع هوتميل سيرسل رمز الامان الى البريد البديل ، لذلك قم بفتح متصفح آخر وقم بالدخول الى بريدك الاكتروني البديل ، حيث ستجد رسالة واردة من شركة مايكروسوفت مفادها " اعادة تعيين كلمة مرور حساب Microsoft " وبعد قراءة محتوى الرسالة ، ادخل رمز الامان الخاص بك والذي يتكون من 7ارقام بشكل متتالي في الخانة المخصصة لذلك كما يظهر لك بالصورة ادناه ، انقر على ايقونة التالي لخطوة اعادة تعيين كلمة السر.
الخطوة السادسة: في هذه الخطوة وحتى تنتهي من مرحلة استرجاع كلمة المرور لاميل الهوتميل ، ينبغي عليك اختيار الباسوورد من خلال كتابة كلمة سر جديدة لاميل الهوتميل في الخانة المخصصة لذلك وقم بتأكيد كتابتها مرة اخرى كما هو موضح لك في الصورة ادناه ، ومن ثم اضغط على ايقونة التالي حيث تكون عملية اعادة اختيار كلمة المرور قد تمت بنجاح.
الخلاصة: بعد تنفيذ الخطوات السابقة ستظهر لك رسالة تفيد بان عملية استرجاع كلمة السر قد تكللت بالنجاح ، حيث يمكنك الدخول الى بريدك الاكتروني القديم وادخال كلمة السر الجديدة التي اخترتها مؤخرا ، ونحن في موقع عربي سوفت نرحب باي تعليق او استفسار حيث نجيب على جميع الاسئلة فلا تترددوا في سؤالنا.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شرح استرجاع كلمة مرور حساب هوتميل Hotmail،طريقة استعادة كلمة مرور اميل هوتميل بالصور،شرح كيفية استعادة كلمة المرور للايميل هوتميل بالخطوات،شرح تغيير كلمة مرور حساب هوتميل،استعادة كلمة المرور الهوتميل،هوت ميل تغير كلمة المرور،نسيت كلمة المرور للايميل كيف استرجعها،استعادة حساب هوتميل مغلق